t
الجمعة 18 أكتوبر 2024

سبوت محلي

جمال الغندور: تقنية الفيديو أضافت عدالة في الكرة المصرية

نشر الخميس 17/أكتوبر/2024 - 06:46 ص
جمال الغندور
جمال الغندور
محمود درويش

قال الخبير التحكيمي جمال الغندور، إنه دائمًا ينصح الحكام بأن لا تتغير شخصيتهم ويحافظوا عليها في المباريات.

وتابع جمال الغندور خلال تواجده ضيفًا على برنامج ستاد المحور مع خالد الغندور:" أسرتي كانت تشجع نادي الترسانة وأنا أحب نادي الترسانة وأشجعهم، وعندما مارست كرة القدم وثم التحكيم تضائل عامل الانتماء بداخلي"

وأضاف:" جميع حكام السوبر يمتلكون الرخصة وسيقود أحدهم غرفة "الفار".

وأكمل:"حكمت مباراة الأهلي والزمالك الأولى في دوري موسم 1996 وسارت بشكل جيدو تلقيت هاتفًا قبل مباراة القطبين موسم 1996 بـ 4 أيام وقيل لي "تحب مين يكون معاك في طاقم التحكيم؟".

واستطرد:" تم إبلاغي باختيار طاقمين حكام للمباراة قبل بدايتها بأربع ساعات فقط وأعترضت على هذا الأمر، وتم إبلاغي قبل المباراة باختياري حكمًا رابعًا للقمة وطلبت إعفائي".

وتابع:"تم اختياري في نفس الوقت لإدارة مباراة الكأس بين الأهلي والزمالك بعد أسبوع".

وأشار:" لا يوجد خطاب رسمي يفيد برفض القطبين محمد معروف وأمين عمر لإدارة السوبر المصري، ولا أقبل بتدخلات القطبين في اختيارات طاقم تحكيم السوبر، طاقم تحكيم السوبر بات أمرًا واقعًا وأرفض الضغط على الحكام".
 

 أرفض تعيين رئيس حكام أجنبي

وعلي سعيد اخر تحدث جمال الغندور الحكم الدولى السابق، عن رفضه لتعيين رئيس حكام أجنبي خلال الفترة المقبلة في الكرة المصرية.

وقال الغندور:"أرفض تعيين رئيس حكام أجنبي خلال الفترة المقبلة، ولا يصح ان تكون لجنة الحكام تحت إدارة رابطة الأندية لأنها ترعى مصالح الأندية ودائمًا يكون هناك تعارض".

وأضاف:"تقنية الفيديو أضافت عدالة في الكرة المصرية، ويجب على الجميع الالتزام باللوائح والدوري الإنجليزي أكبر مثال".

وأكمل:"أفضل حكم في تاريخ مصر هو حسين فهمي، وأصعب مباراة في مسيرتي هي فرنسا ضد البرازيل في نصف نهائي بطولة كأس العالم".

وأردف:"عمر الخطيب ما تواصل معايا ولن يعاتبني تماما من قبل ولا أسمح بدخل أحد في عملي، وبالنسبة لي سمير زاهر أقوى رئيس اتحاد كرة تعاملت معه".

وأختتم حديثه قائلًا:"عمري ما اتعاملت مع الأندية وأنا من تقدمت باستقالتي، ويجب رفع بدلات الحكام في مصر، بالإضافة إلى أنني مع إدارة محمد معروف لنهائي بطولة كأس السوبر المصري".


تعليقات فيسبوك