t
الجمعة 18 أكتوبر 2024

سبوت عالمي

منتخب إسبانيا تضع إيطاليا على طريق كأس العالم 2026

نشر الأربعاء 16/أكتوبر/2024 - 04:52 م
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا
محمود درويش

ساهم فوز منتخب إسبانيا على صربيا 3-0 في دور المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، في وضع إيطاليا في التصنيف الأول بقرعة مونديال 2026.

وبغض النظر عن المركز الذي سيشغله المنتخب الإيطالي في مجموعته بدوري الأمم الأوروبية، ستكون إيطاليا حاضرة في مرحلة التصفيات لمونديال الولايات المتحدة والمكسيك والولايات المتحدة، في التصنيف الأول لتتجنب مواجهة منافسين أقوياء مثل إسبانيا وألمانيا.

ويتصدر رجال المدرب لوسيانو سباليتي مجموعتهم في دوري الأمم على حساب فرنسا وبلجيكا، إلا أنه وفي حال خسروا المباراتين المتبقيتين وأنهوا المجموعة في المركز الثالث، ولم يبلغوا ربع النهائي، سينافسون على مقعد في مونديال أمريكا الشمالية.


ويحتاج المنتخب الإيطالي إلى نقطة واحدة فقط للتأهل في دوري الأمم، كما أن فوز إسبانيا على صربيا سمح لإيطاليا بتحسين موقعها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتأهل إلى تصفيات أوروبا المؤدية إلى مونديال 2026 عبر التصنيف الأول الفريقان صاحبا أول مركزين من كل مجموعة (ثمانية منتخبات)، والمنتخبات الأربعة صاحبة أفضل تصنيف من الفيفا. وفي حالة الحصول على المركز الثالث في مجموعتها وتأهل إسبانيا حسابيا، فسيكون أمام إيطاليا ثلاث منتخبات أوروبية هي البرتغال وهولندا وإنجلترا، ما يعني ضمان المقعد الرابع للـ(آتزوري).


وتسبب الغياب عن آخر نسختين من المونديال، روسيا 2018 وقطر 2022، في تزايد الضغط من أجل تأهل المنتخب الإيطالي إلى النسخة المقبلة من المونديال خاصة بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024.


تعليقات فيسبوك