t
الأحد 08 سبتمبر 2024

سبوت محلي

تقرير رسمي يكشف سبب أزمة مباراة سموحة وبيراميدز

نشر الأحد 30/يونيو/2024 - 01:09 م
أزمة مباراة سموحة
أزمة مباراة سموحة وبيراميدز
محمود درويش

سموحة ضد بيراميدز، كشف تقرير رسمي صادر عن لجنة تقصي الحقائق بمحافظة الإسكندرية، أسباب الماس الكهربائي، الذي تسبب في أزمة مباراة سموحة وبيراميدز بالجولة 28 للدوري المصري.

وألغى الحكم محمد سلامة مباراة سموحة وبيراميدز، بعد ماس كهربائي في غرفة التحكم الرئيسية لكابلات المقصورة وغرفة تقنية الفيديو.

وقدمت اللجنة تقريرا لمحافظ الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة، أكدت خلاله هناك عطل حدث في أحد المحولات قبل انطلاق المباراة بحوالي 30 دقيقة، وتمت الاستعانة بإدارة الشبكات الخاصة بشركة الكهرباء، وملاحظة ارتفاع الجهد.


وأضاف التقرير أن شركة الكهرباء أبلغت مسؤولي الاستاد بأن المحول سيعود لحالته الطبيعية من تلقاء نفسه، ولكن في حدود الساعة الثامنة والنصف مساء حدث إنذار حريق مركزي ودخان كثيف خارج من الغرفة الخاصة بالمحولات، وتدخل رجال الدفاع المدني لفصل الكهرباء والسيطرة على الأمر خلال 12 دقيقة.

أسباب واقعة الحريق باستاد الإسكندرية 

واتفقت لجنة تقصي الحقائق على أسباب هذه الواقعة، بأنها جاءت لارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وعدم الصيانة منذ تركيب المحولات عام 2019 مع التوصية بالتعاقد مع شركة لصيانة هذه الأجهزة.

وطالب بيراميدز باحتساب نقاط المباراة لصالحه، باعتبار أن ما حدث "ليس ظرفا قهريا ولكن نتيجة إهمال من سموحة صاحب الأرض"، بجانب أنه "كان من الممكن استكمال اللقاء".

وقال فرج عامر رئيس نادي سموحة عبر قناة "إم بي سي مصر 2" إن الأمر جاء "نتيجة ظروف قهرية بسبب ماس كهربائي"، وهو أمر خارج عن إرادة الجميع.


تعليقات فيسبوك