t
الأحد 08 سبتمبر 2024

سبوت عالمي

يورو 2024، ألمانيا تكرر رقمها في اليورو

نشر الأربعاء 19/يونيو/2024 - 11:47 م
ألمانيا والمجر
ألمانيا والمجر
محمود درويش

سجل المنتخب الألماني بداية قوية في النسخة الجارية من يورو 2024 والذي تحتضنه على ملاعبها حتى منتصف يوليو المقبل.

وحققت ألمانيا الفوز على المجر بهدفين نظيفين، ضمن لقاءات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.


ونجح جمال موسيالا في منح التقدم لأصحاب الأرض خلال الدقيقة 22، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم عزز جوندوجان التقدم بالهدف الثاني في الدقيقة 67.

وبحسب أرقام شبكة "أوبتا" للإحصائيات، رفع منتخب المانشافت رصيده إلى 7 أهداف في دور المجموعات من النسخة الحالية، بعد الخماسية التي سجلت في شباك اسكتلندا بالجولة الأولى.

وأفادت الشبكة بأن ذلك يعد أكبر عدد من الأهداف يسجله المانشافت في دور المجموعات طوال تاريخ مشاركاته في البطولة، مناصفة مع النسخة الماضية 2020، والتي سجل فيها الماكينات 6 أهداف، ولكن في 3 مباريات.

وأصبح موسيالا أول لاعب في النسخة الحالية من اليورو يسجل هدفين، حيث سجل في شباك اسكتلندا الهدف الثاني للألمان.

وسجل موسيالا هدفه الثاني في اليورو بعمر 21 عاما و3 شهور و23 يوما، وهناك 4 لاعبين فقط سجلوا هدفين في البطولة بعمر أصغر منه وهم: واين روني وكريستيانو رونالدو وفيرينيك بيني وميكيل دامسجارد. 

 

و وضعت ألمانيا قدما في ثمن نهائي يورو 2024، بالتغلب على المجر بهدفين دون رد مساء اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب إم إتش بي أرينا ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات.


وسجل ثنائية ألمانيا جمال موسيالا (22) وإلكاي جوندوجان (67).

وبتلك النتيجة رفت ألمانيا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، ولا تملك المجر رصيد من النقاط وتحتل المركز الثالث، وسيتأهل المانشافت لثمن النهائي رسميا في حال فشلت اسكتلندا في التغلب على سويسرا اليوم.

 


 


تعليقات فيسبوك