السبت 24 أغسطس 2019

بعد رحيله عن المغرب.. رينارد يبدأ مهمته مع السعودية 4 أغسطس

نشر الثلاثاء 30 يوليه 2019

 



يبدأ الفرنسي هيرفي رينارد، مهمته مع المنتخب السعودي كمدير فني في الرابع من الشهر القادم.

وقال ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، إن التعاقد مع المدرب الفرنسي هيرفي رينار، جاء لعدم الرغبة في التعاقد مع اسم جديد على منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح المسحل، في مداخلة هاتفية مع قناة "العربية": كانت لدينا عدة معايير عندما استلمنا رئاسة مجلس الإدارة، ووجدنا 3 أسماء تناسب معاييرنا، وتوفقنا بالتعاقد مع هيرفي رينار بعد نجاحاته الكبيرة في تجاربه الماضية.

وأضاف: حرصنا على وجود سيرة ذاتية جيدة للمدرب ومعرفة بطبيعة اللاعب العربية، ولم نرغب في المغامرة مع مدرب لم يسبق له العمل في الشرق الأوسط، وسيكون عقده حتى عام 2022 وخيار تلقائي للتمديد في حال التأهل إلى كأس العالم.

وأكد أنه: سيتم التوقيع في الرابع من أغسطس، وسيتواجد لمشاهدة مباريات ثُمن نهائي دوري أبطال آسيا التي يشارك بها 4 فرق سعودية.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم قد أعلن عن تعاقده مع الفرنسي هيرفي رينارد، من أجل تولي الإدارة الفنية  للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم حيث سيشرف على الأخضر ابتداء من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 والتي تنطلق بلقاء اليمن في العاشر من سبتمبر المقبل.

وكان رينارد قد تولى قيادة منتخب المغرب في فبراير 2016، بعد تألقه كمدرب في قيادة منتخبي زامبيا وساحل العاج للتتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، وقاد رينارد أسود الأطلس في 43 مباراة دولية، حققوا خلالها 23 انتصارًا و9 تعادلات و11 هزيمة، بينما قرر المدرب الفرنسي الرحيل عن المغرب عقب الخروج المبكر من دور الـ16 ببطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر.

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق