t
الإثنين 29 أبريل 2024

سبوت عالمي

حدث تاريخي بعد 14 عاما، نجم فولهام لاعب الشهر في الدوري الانجليزي

نشر الجمعة 12/أبريل/2024 - 02:40 م
المهاجم البرازيلي
المهاجم البرازيلي رودريجو مونيز
محمود درويش

حصد المهاجم البرازيلي رودريجو مونيز، نجم فولهام، كأفضل لاعب في البريميرليج عن شهر مارس الماضي، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ النادي اللندني يحصد هذه الجائزة.

وسجل مونيز لاعب فولهام خلال مارس 4 أهداف، إضافة لصناعة هدف آخر.


وأحرز البرازيلي هدفا في شباك برايتون وقدم تمريرة حاسمة، خلال الانتصار 3-0، كما سجل ثنائية أمام توتنهام، عندما انتصر فريقه بنفس النتيجة.


وأنهى مونيز الشهر بهدف رائع في شباك شيفيلد يونايتد، من ركلة مقصية مزدوجة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليمنح فريقه التعادل (3-3).

تصريحات المهاجم البرازيلي رودريجو مونيز

وقال مونيز في هذا الصدد: "من دون زملائي والجهاز الفني والأشخاص العاملين هنا، لكان هذا مستحيلا.. إنها جائزة خاصة، الفترة الأخيرة كانت صعبة بالنسبة لي.. أنا أتأقلم هنا، وأشعر كما لو أنني في بيتي".

ويعد البرازيلي أول لاعب من فولهام، منذ 14 عاما، يفوز بهذه الجائزة، بعدما أحرزها الحارس مارك شوارزر، في فبراير 2010.

وفي الواقع، يعد مونيز ثالث لاعب فقط في تاريخ فولهام يتوج بالجائزة، حيث سبق أن حصدها أيضا لويس ساها، في أغسطس 2001.

وتفوق مونيز بالأصوات على كل من: كول بالمر (تشيلسي)، وهيونج مين سون (توتنهام)، وبن وايت (آرسنال)، وألكسندر إيساك (نيوكاسل)، وأليكسيس ماك أليستر (ليفربول)، وسيمينيو (بورنموث).

 

وعلي صعيد آخر سيبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في استخدام تقنية التسلل شبه الآلية الموسم المقبل بعد أن وافقت الأندية بالإجماع على القرار في اجتماع للأطراف المعنية. 

 

وقالت رابطة الدوري في بيان: "سيتم استخدام النظام الجديد لأول مرة في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المقبل، ومن المتوقع أن تكون التكنولوجيا جاهزة للتطبيق بعد إحدى فترات التوقف الدولية الخريف المقبل".


تعليقات فيسبوك