الثلاثاء 15 أكتوبر 2019

القرار الحاسم غدًا.. هل يعتمد "الكاف" فوز جينيراسيون السنغالي؟!

نشر الإثنين 7 أكتوبر 2019
الزمالك وبطل السنغال الزمالك وبطل السنغال

يضع الزملكاوية أيديهم على قلوبهم؛ خوفًا من القرار الذي قد يتخذه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"،غداً الثلاثاء، بفوز فريق جينيراسيون فوت السنغالي على الأبيض فى دور الـ32 في البطولة الأفريقية للأندية الأبطال.



من جانبه، ينتظر الصربي ميتشو، المدير الفني للزمالك، قرار "كاف"، المقرر صدوره غداً، بشأن موقف الفريق من لقاء جينيراسيون فوت، وذلك لتحديد برنامج فترة التوقف، حيث من المنتظر أن يصدر الكاف قراره النهائي بشأن صعود الزمالك لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا من عدمه، بعدما طالب الأبيض بذلك لعدم حضور الفريق السنغالي لملعب برج العرب يوم الأحد قبل الماضي، في الموعد المحدد لمواجهة العودة فى دور الـ32 في البطولة الأفريقية بعدما تمسك الفريق السنغالي بإنه لم يتم إخطاره في الموعد القانوني بتأجيل اللقاء.

يترقب عشاق نادي الزمالك قرار لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن أحداث مباراة الزمالك وجينيراسيون فوت السنغالي التي كان من المقرر أن تقام الاسبوع الماضي على ملعب "برج العرب"، ضمن منافسات مرحلة الاياب لدور الـ 32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

 

ومن المقرر أن يحسم لجنة المسابقات بـ "الكاف" في الاجتماع المحدد له غداً الثلاثاء أزمة المباراة، وسط العديد من السيناريوهات المطروحة لحل الأزمة..

السيناريو الأول سيكون إمكانية إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، اعتماد فوز الزمالك على جينيراسيون فوت السنغالي بنتيجة 3 – 0 في مباراة الإياب بعد إنسحاب بطل السنغال.

وتعود الواقعة عندما أطلق الحكم المالى محمدوا كيتا، صافرته معلنًا فوز الزمالك بنتيجة 3/0 بعد انسحاب جينيراسيون، من المباراة.

وتواجد الزمالك بملعب "برج العرب"، بجانب مراقب المباراة وطاقم التحكيم المالى، الذى انتظر 20 دقيقة حسبما تنص لوائح وقوانين المسابقة.

ويتسلح الزمالك بامتلاكه مستنداً رسمياً يحمل موافقة الاتحاد الأفريقي على تأجيل المباراة على لمدة 24 ساعة، ونقلها إلى ملعب "برج العرب".

بينما سيكون من الصعب إعلان الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اعتماد تأهل بطل السنغال لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، خاصة أن الزمالك حاول بشتى الطرق إقناع بطل السنغال بخوض المباراة فى الموعد الجديد، وفقا للخطابات الرسمية الواردة من الكاف.

وتمسك بطل السنغال بموقفه بإقامة المباراة في ملعب "بترو سبورت" السبت قبل الماضي، بالتواجد في الملعب وفقًا لموعد المباراة المحدد سابقًا، قبل التعديلات التى أجريت من قبل الاتحاد الأفريقى لكرة القدم بتعديل موعد اللقاء ومكانه بتأجيله 24 ساعة، ليقام يوم الأحد، فى "برج العرب"، بدلاً من السبت، على "بتروسبورت".

 

ويستند بطل السنغال على أن نقل المباراة وتأجيلها لا يندرج تحت بند الضرورة القصوى، مستشهداً بإقامة مباراة الأهلي وكانو سبورت، وإقامة مباريات بالدوري المحلي في الفترة بين 26 -28 سبتمبر في القاهرة.

ومن بين السيناريوهات المطروحة على مائدة اجتماع لجنة المسابقات غداً الثلاثاء، إعادة المباراة بنفس الظروف على نفس الملعب المحدد سلفاً، على أن يضع "الكاف" مكاناً للمتأهل من هذه المباراة أثناء إجرائه لقرعة دور المجموعات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا المحدد لهاً بعد غد الأربعاء أو إعادتها خارج مصر.

لا يوجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق